09 يوليو 2024

قال نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر ياسر عباس، إن عدد المنشآت العاملة في قطاع السياحة في مصر بلغ أكثر من 11.5 ألف منشأة.

وتشمل هذه المنشآت فنادقاً وقرى سياحية ومنتجعات وشركات نقل سياحي وتسويق وغيرها، وبلغت استثماراتها الإجمالية 182 مليار جنيه.

وأفاد عباس، في بيان صحفي، بأن مصر تتمتع بكافة المقومات الجاذبة للاستثمار في قطاع السياحة، مشيراً إلى استقبال البلاد لـ 14.9 مليون سائح في العام الماضي.

ولفت إلى أن الهيئة دعمت عددا من الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في قطاع السياحة، خاصة في مجال السياحة البيئية، لإيمان الحكومة المصرية بقدرة قطاع السياحة على تحفيز النمو في القطاعات الاقتصادية الأخرى، وقدرته على توفير تدفقات مستدامة من النقد الأجنبي.

وتسعى الحكومة المصرية إلى تعزيز إيراداتها من السياحة حيث أطلقت مصر في نوفمبر 2022 الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة، التي تتضمن إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة كبرى ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر، وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى العمل على تحسين التجربة السياحية في مصر، ورفع جودة الخدمات السياحية المقدمة بها.

روما تحاكم 4 ضباط مصريين بتهمة قتل طالب إيطالي

اقرأ المزيد