04 يوليو 2024

خلفت سلسلة حرائق استمرت لمدة خمسة أيام في مدينة تراغن الليبية، دمارا هائلا في الممتلكات والأرواح.

أكد عميد بلدية تراغن، علي باوة، تسجيل ست إصابات بين المواطنين، تنوعت بين حالات اختناق وحروق، مبينا أن البلدية تفتقر إلى الإمكانيات الكافية لمواجهة مثل هذه الكوارث، حيث لا تمتلك سوى عدد محدود من معدات السلامة ولا تتوفر بها أية سيارات إطفاء.

وأضاف جهاز الشرطة الزراعية في ليبيا أن الحرائق ألحقت أضرارا جسيمة بالبنية التحتية الزراعية في المدينة، حيث تضررت أكثر من 1500 فسيلة نخل مثمرة، ونفق أكثر من 320 من الأغنام والماعز، بالإضافة إلى حوالي 48 طائر من الدواجن.

من جانبه، حذر المجلس المحلي للشباب في تراغن من تكرار مثل هذه الحوادث، مشيرا إلى أن الحرائق الماضية خلفت خسائر فادحة، ودعا الجهات المعنية، بما في ذلك الحكومة وهيئة السلامة الوطنية، إلى سرعة توفير معدات الإطفاء والسلامة لضمان عدم تكرار هذه الكوارث.

وأكد المجلس على أهمية اتخاذ خطوات فعّالة لتعزيز الوعي بمخاطر الحرائق وطرق الوقاية منها، وطالب بضرورة تدريب كوادر متخصصة في مكافحة الحرائق وتزويدهم بالمعدات اللازمة لتحقيق الأمان والحماية للمواطنين.

وتراغن هي واحة في جنوب غرب ليبيا. تقع إلى الشرق من مرزق بحوالي 54 كم، وإلى الجنوب من سبها بحوالي 140 كم، وهناك طرق تصلها بكلا المدينتين، وتوجد بها آثار قلعة صخرية ترجع إلى عهد ملوك كانم.

واشنطن.. والمواجهة في ليبيا

اقرأ المزيد