19 سبتمبر 2024

تحتضن مدينة الجونة المصرية فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، المزمع انعقادها من 24 أكتوبر حتى الأول من نوفمبر، وتشمل الدورة تجديدات واسعة تشمل المسابقات والأفلام المشاركة.

وتستمر القيادة التنفيذية بيد عمرو منسي، فيما أصبح الرئيس السابق للمهرجان، إنتشال التميمي، في المجلس الاستشاري الدولي إلى جانب شخصيات بارزة كالفنانة يسرا، والممثل العالمي فوريست ويتكر، بالإضافة إلى المخرجين يسري نصر الله وعبد الرحمن سيساكو.

وتتضمن دورة هذا العام ثلاث مسابقات رئيسية: الروائية الطويلة، والوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، إلى جانب برنامجين رسمي وخاص.

إضافة لذلك هناك برنامج “سينما من أجل الإنسانية” الذي يقدم جائزة قيمتها 50 ألف دولار أمريكي، ومبادرة “سيني جونة” لدعم مشاريع الأفلام.

ويستعد المهرجان لاختيار أبرز الأفلام للمشاركة في مسابقاته مع اقتراب نهاية مهرجانات سينمائية دولية كبرى مثل “كان” و “فينيسيا” و “تورنتو”، مع الإشارة إلى أن الدورة ستشهد مشاركة فيلم “رفعت عيني للسما” و”الفستان الأبيض”، الحائزين على تقدير دولي.

يذكر أن المهرجان يستعد لاستضافة عدد من الشخصيات السينمائية الرائدة من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الهند والصين والولايات المتحدة والعالم العربي، وسيكشف عن تفاصيل الدورة بكاملها في مؤتمر صحفي مقرر نهاية الشهر الجاري.

من المنتظر أن تسهم هذه الدورة في إثراء المشهد الثقافي وتعزيز مكانة الجونة كمركز سينمائي دولي، وتأتي في ظل ترقب عشاق السينما وصناعها لاستكشاف أحدث إبداعات الفن السابع.

المنتخب المغربي لكرة الصالات يحقق لقب بطل أمم إفريقيا

اقرأ المزيد