19 سبتمبر 2024

أثار مدرب منتخب مصر لكرة اليد، طارق محروس، جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي عقب نهائي بطولة إفريقيا للشباب، التي أقيمت في مدينة المهدية التونسية من 9 إلى 16 سبتمبر الجاري.

وتوج المنتخب المصري باللقب القاري بعد الفوز على المنتخب التونسي بنتيجة 29-25. خلال الوقت المستقطع الأخير من المباراة النهائية، عندما كان المنتخب المصري يتقدم بفارق 4 نقاط، تم بث المحادثة بين محروس ولاعبيه مباشرة.

ونُقلت تصريحات محروس التي قال فيها: “هما واجبهم ياخذو العشرة، بس إحنا بنحنن عليهم عشان خاطر الجمهور اللي جاي، الماتش يخلص نحيي الجمهور ونحيي اللاعبين وشكرا على كدا”.

وتسببت هذه التصريحات في موجة غضب بين التونسيين، حيث اعتبرها البعض تعبيراً عن تكبر من جانب المدرب المصري تجاه الفريق التونسي، وذهب البعض إلى وصفها بالإهانة غير المباشرة لكرة اليد التونسية.

أمين قفصي، مدرب كرة يد تونسي، وجه رسالة إلى محروس عبر فيها عن استنكاره، قائلاً: “أردنا أن نتعلم منك ونستمع لنصائحك في الوقت المستقطع أفضل من هذا. علينا كمربين تعليم أولادنا المبادئ الرياضية، وأول مبدأ هو الاحترام، وأنت لم تحترم من يستمع إليك اليوم للأسف. و (حنيتك ما تلزمناش يا باشا)”.

في الوقت نفسه، انتقد الحكم التونسي مختار دبوس تصريحات محروس، مطالباً السلطات التونسية بالتحقيق في الأمر قائلاً: “هذا المدرب تعيس، وكان يجب أن لا يغادر الأراضي التونسية”.

من جانبهم، دافع بعض المتابعين عن المدرب المصري، معتبرين أن تصريحاته كانت تهدف إلى احترام اللاعبين والجماهير التونسية، وعدم الاستفزاز.

وفي مداخلة له ببرنامج رياضي، أوضح طارق محروس أنه لم يكن على علم بأن تصريحاته كانت تُبث مباشرة، وأكد أن هدفه كان التركيز على المباراة القادمة والاستعداد الجيد لها، قائلاً: “المباراة انتهت بحلوها ومرها، ونحن الآن نعد لكأس العالم ويجب علينا الاستعداد بشكل جيد”.

عائلة ضحية حادث لاعب نادي الزمالك تطالب بشروط للتصالح

اقرأ المزيد