04 أكتوبر 2024

أوضح مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، أسباب غياب النجمين حكيم زياش وإبراهيم دياز عن قائمة اللاعبين المشاركين في مواجهتي إفريقيا الوسطى ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وأشار الركراكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الخميس للإعلان عن قائمة المنتخب الوطني، إلى أن غياب زياش يعود إلى إصابة تعرض لها في آخر ظهور له مع “أسود الأطلس” وحالت دون مشاركته في مباريات فريقه غلطة سراي.

وبشأن إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، أوضح المدرب أن إصابته جاءت عقب عودته من المنتخب، ما يثير الشكوك حول إمكانية انضمامه إلى معسكر الفريق المقبل في نوفمبر.

كما أكد الركراكي أن الطاقم التقني للمنتخب يتابع باستمرار الحالة الصحية لكل من زياش ودياز، لضمان عودتهما السريعة إلى الملاعب والمشاركة مع المنتخب الوطني في المنافسات القادمة.

يذكر أن المنتخب المغربي يحتل صدارة المجموعة الأولى في التصفيات برصيد 6 نقاط، بينما يأتي منتخب إفريقيا الوسطى في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

وليد الركراكي، من مواليد 23 سبتمبر 1975، هو مدرب كرة قدم مغربي ولاعب دولي سابق، شغل مركز الظهير الأيمن خلال مسيرته كلاعب في أندية فرنسية مثل تولوز وأجاكسيو، كما مثّل المنتخب المغربي في عدة بطولات دولية.

وبعد اعتزاله، انتقل إلى التدريب، حيث قاد فرقا مثل الفتح الرباطي المغربي والدحيل القطري، وحقق بطولات محلية ودولية، أبرزها دوري أبطال إفريقيا مع الوداد الرياضي في 2022.

وفي أغسطس 2022، عُيّن مدربا للمنتخب المغربي، حيث نجح في تحسين الأداء بفضل أسلوبه التدريبي الذي يركز على التنظيم الدفاعي والهجمات السريعة.

الصحراوي ينضم إلى “أسود الأطلس” ضمن موجة استقطاب المواهب المغربية المهاجرة

اقرأ المزيد