05 يوليو 2024

يواجه المدرب السويسري لمنتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش،قراراً يتعلق باستبعاد “منصف بقرار” أحد أبرز اللاعبين الذين تألقوا في معسكر المنخب خلال شهر مارس الماضي.

وبات مصير مهاجم نيويورك سيتي الأمريكي، الذي برز بشكل لافت خلال المباريات الودية أمام بوليفيا وجنوب إفريقيا، بعد أداء اللاعب في الدوري الأمريكي، حيث لم يتمكن من تسجيل أو صناعة الأهداف رغم مشاركته في 11 مباراة، معظمها كلاعب أساسي في مركز رأس الحربة.

وأصبح اللاعب البالغ من العمر 23 عاما مهددا بفقدان مكانه لصالح أحد المهاجمين المخضرمين في الفترة المقبلة.

وفي المقابل، يفكر بيتكوفيتش بمنح الفرصة لإسلام سليماني، الهداف التاريخي للمنتخب، والذي قدم أداء جيدا مع ناديه ميخلين البلجيكي في الأسابيع الأخيرة، ما دفع المدرب إلى توجيه دعوة أولية له في انتظار القرار النهائي.

كما يملك اللاعب على محمد بن يطو، هداف الوكرة القطري، فرصة الانضمام للمنتخب بعد سنوات من الانتظار، رغم أنه في ختام مسيرته الكروية مثل سليماني.

ودخل منصف بقرار عالم كرة القدم من خلال نادي وفاق سطيف، حيث كان من ناشيء الفريق، وعام 2020 ظهر في فريق الوفاق تحت 21 عاما، ومن ثم في فبراير 2021، شارك مع الفريق الأول لكرة القدم بالفريق الجزائري.

خلال مسيرته مع وفاق سطيف، لعب 51 مباراة وسجل 10 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، وبعد عام واحد فقط في الفريق الأول، انتقل إلى نادي إسترا الكرواتي في صفقة انتقال حر.

في يوليو 2023، انضم إلى نادي نيويورك سيتي الأمريكي مقابل مليوني يورو، وينتهي عقده في 2026، مع خيار التمديد لعام إضافي أي حتى عام 2027.

تحليل – الانتخابات البلدية الليبية.. بين الآمال والتحديات

اقرأ المزيد