05 أكتوبر 2024

شهدت دولة تونس ولمدة 3 أيام متتالية منتدى استثماري كبير ضم رجال أعمال ومسؤولين من دول ليبيا وتونس والجزائر٬ بهدف إنشاء تكتل يجمع الدول الثلاث وسط دعوات لتوحيد العملية وتشكيل مناطق حرة لتشجيع التجارة البينية وسط تساؤلات عن نجاح وجدية الخطوة.

واستضافت مدينة توزر التونسية أعمال ملتقى الاستثمار التونسي الليبي الجزائري الأول من أجل البحث عن خلق فضاء اقتصادي وتجاري موحد، فيما دعا المشاركون في اللقاء إلى سنّ قوانين تحفظ حقوق الراغبين في الاستثمار في هذه الدول.

وشهد الملتقى حضورا رسميا ممثلا في بعض الوزارات ومجالس النواب والأعلى للدولة٬ إضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال والهياكل العمومية والمهنية بالدول الثلاثة، بهدف البحث عن الفرص الاستثمارية المشتركة وتحقيق التكامل الاقتصادي وترويج منتجات الثلاث دول، وفق وكالة “تونس إفريقيا” الرسمية.

وتم تقديم مقترحات خلال أعمال المنتدى تشمل: توحيد العملة بين الدول الثلاث٬ ووضع آليات الاتفاق٬ وتفعيل الاتفاقيات المبرمة سابقا من أجل تسهيل الإجراءات٬ وخلق فضاء اقتصادي وتجاري موحد، فضلا عن خلق تكتّل اقتصادي كبير يجمع الدول الثلاثة الغنية بالموارد البشرية والإمكانات المادية والطبيعية، وفق الحضور.

عبير موسي تعلن ترشحها للرئاسة التونسية من السجن

اقرأ المزيد