20 سبتمبر 2024

زار محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف من المجلس الرئاسي، عبدالفتاح عبدالغفار، إدارة العمليات بالمصرف، حيث استأنف الموظفون أعمالهم بعد اتمام إجراءات التسليم والاستلام بين الإدارة السابقة والحالية.

ودعا عبدالغفار خلال زيارته إلى ضرورة تعزيز وتيرة العمل داخل المصرف، مشدداً على أهمية الإسراع في إنجاز المعاملات لضمان تقديم الخدمات بشكل فعال، ووجه المحافظ ببدء صرف مرتبات شهر أغسطس الجاري ومعالجة التحديات التي خلفتها الإدارة السابقة.

وفي تصريح له يوم الثلاثاء، أعلن عبدالغفار أن مجلس إدارة المصرف المركزي الجديد قرر تمديد المهلة الممنوحة لسحب فئة الـ50 ديناراً من التداول، والتي كان من المقرر أن تنتهي في 29 أغسطس، وأكد المحافظ أن هذا التمديد يأتي في إطار الحرص على استقرار السوق ومنع أي اضطرابات.

من جانب آخر، حث عبدالغفار التجار على ضرورة التعاون مع المصرف المركزي من خلال توريد السيولة النقدية إلى المصارف التجارية، بهدف التخفيف من أزمة السيولة التي تعاني منها البلاد وتؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين.

وأكد عبدالغفار في ختام تصريحاته أن المرحلة القادمة ستشهد تغييرات في آلية اتخاذ القرارات داخل المصرف، حيث سيتم العمل بموجب نظام حوكمة يضمن التنسيق الكامل بين السياسة النقدية والسياسات المالية والاقتصادية، بما يمنع الانفراد بالقرارات ويسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وزير النفط الليبي وسفير مالطا يناقشان تعزيز التعاون النفطي والاستثمار في ليبيا

اقرأ المزيد