18 سبتمبر 2024

عقد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأحد، اجتماعاً مع الرئيس الكونغولي دنيس ساسو نغيسو في العاصمة الغانية أكرا، حيث تم بحث تطورات ملف المصالحة الوطنية في ليبيا.

وجاء اللقاء على هامش مشاركته في الاجتماع النصف سنوي السادس بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية الإفريقية.

وتناول المنفي ونغيسو خلال اللقاء سبل تفعيل دور الاتحاد الإفريقي في عملية المصالحة الوطنية الليبية، وركز النقاش على تعزيز دور الاتحاد الإفريقي في الإشراف على هذه العملية لضمان تحقيق مصالحة شاملة وبالتعاون مع المجلس الرئاسي.

ويأتي هذا الاجتماع في وقت تأجل فيه المؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية، الذي كان من المقرر أن يُعقد في مدينة سرت في 28 أبريل 2024.

وأجل الاجتماع بعد انسحاب ممثلي القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية وبعض أنصار النظام السابق من اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والذي كان يشرف عليه المجلس الرئاسي بدعم من اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى المعنية بليبيا ومفوضية الاتحاد الإفريقي.

وفي سياق متصل، أعربت الكونغو عن تطلعها لانعقاد مؤتمر المصالحة الوطنية، حيث يواصل رئيسها دينيس ساسو نغيسو إرسال مبعوثيه إلى الأطراف الليبية لدعم العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، وتعزيز جهود المصالحة الوطنية.

ليبيا.. أرقام مفاجئة وصادمة بشأن حالات الغش في امتحانات الثانوية العامة

اقرأ المزيد