18 أكتوبر 2024

اجتمع رئيس لجنة الشؤون الخارجية يوسف العقوري بأعضاء الفريق المشكل من ديوان مجلس النواب لدراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وإعداد رد مناسب عليه.

وأوضح عضو مجلس النواب أن هناك إشارات إيجابية تتجاهلها التقارير الدولية، مثل زيادة الاستثمار الوطني في التنمية، واستقبال الأشقاء من السودان على الأراضي الليبية، بالإضافة إلى معالجة أوضاع المهاجرين غير القانونيين ومنحهم فرص العمل، وتنفيذ الحملات الأمنية ضد مهربي البشر.

وأكد العقوري على دعم مجلس النواب لملف المصالحة من خلال العمل على التشريعات ذات العلاقة، ومساعدة القوات المسلحة للمتضررين من الكوارث الطبيعية، ودعم الاستجابة الإنسانية للمهاجرين.

وشدد العقوري على أهمية استمرار الفريق في عمله تحت إشراف لجنة الشؤون الخارجية وبالتعاون مع اللجان ذات العلاقة، من أجل متابعة تقارير حقوق الإنسان وإعداد الردود اللازمة عليها.

وشكر رئيس لجنة الشؤون الخارجية أعضاء الفريق على الجهود المبذولة خلال فترة قصيرة لإعداد الرد المناسب، وحذر العقوري من وجود حملات دولية ممنهجة لتشويه صورة المؤسسات الليبية من خلال نشر تقارير غير موضوعية ومعلومات مبالغ فيها.

وأعربت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، عن قلقها في إحاطتها الأخيرة أمام مجلس الأمن بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في شرق وغرب ليبيا، محذرة من أنها تنذر بالخطر.

صدام حفتر يزور بوركينا فاسو لتعزيز التعاون العسكري والأمني

اقرأ المزيد