19 سبتمبر 2024

طالبت لجنة التخطيط والمالية والميزانية العامة ولجنة إعادة هيكلة الميزانية بمجلس النواب حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بخفض التمثيل الدبلوماسي في الخارج بنسبة 50%، وذلك لتقليل الإنفاق العام المتوقع خلال عام 2024.

وجاء هذا الطلب في خطاب وقع عليه رئيس لجنة التخطيط والمالية والميزانية العامة ورئيس لجنة إعادة هيكلة الميزانية بمجلس النواب، عمر تنتوش، والذي أُرسل إلى رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة بتاريخ 3 أبريل الجاري.

وأوضح تنتوش في الخطاب أن هذا التخفيض يأتي في ظل العجز المتوقع في الميزانية العامة للدولة لعام 2024، ووفقاً للبيانات الصادرة عن المؤسسة الوطنية للنفط، وتدابير لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للحد من الإنفاق، خاصة فيما يتعلق بالنقد الأجنبي.

وطلب الخطاب من الدبيبة التواصل مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ تخفيض عدد العاملين في السفارات والقنصليات الليبية بالخارج بنسبة 50%، وذلك لتوازن الإنفاق مع الإيرادات المتوقعة لعام 2024.

وأشار الخطاب إلى قرار رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بتشكيل لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة لعام 2024، وكذلك كتاب من مصرف ليبيا المركزي بشأن الطلبات المقدمة من الباب الأول للميزانية العامة بتاريخ 8 مارس الماضي.

مفوضية اللاجئين تُعزز استجابتها لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا

اقرأ المزيد