18 سبتمبر 2024

أعلنت الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد عن تلقيها تأييدا من مجلس النواب خلال الجلسة الأخيرة المنعقدة، حيث صدر القرار بالإجماع لتجديد الثقة في الحكومة.

وأكدت الحكومة من خلال بيانها الرسمي، رقم (14) لعام 2024، أن هذا التجديد يشكل دليلا على تواصل الدعم الشعبي والسياسي لها، مشيرة إلى التزامها بالعمل وفق الأطر القانونية المعتمدة والسعي نحو تلبية تطلعات واحتياجات المواطنين الليبيين في جميع المجالات، دون تمييز أو تفرقة.

في ذات السياق، شددت الحكومة على دورها كـ”حكومة لجميع الليبيين”، مع التأكيد على سعيها الحثيث لتحقيق المزيد من التوحيد بين المؤسسات الوطنية والسيادية، والعمل على تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات العامة المرتقبة.

كما جددت الحكومة دعوتها للمجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة لدعم الشعب الليبي في تعزيز سيادته وممارستها بشكل كامل على أراضيه، داعية الهيئات الرقابية والقضائية داخل البلاد لضمان تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس النواب بكل فعالية ونزاهة.

يذكر أنه تم انتخاب حكومة أسامة حماد في ليبيا لأول مرة في مارس 2022، وجاء ذلك بعد أن كلف مجلس النواب الليبي حماد بتشكيل الحكومة كبديل لفتحي باشاغا الذي لم يتمكن من دخول العاصمة طرابلس لتولي السلطة من رئيس الحكومة المنتهية ولايتها عبد الحميد الدبيبة.

وكان البرلمان الليبي صوّت بالإجماع، أمس الثلاثاء، على إنهاء ولاية حكومة الوحدة الوطنية التي يقودها، عبد الحميد الدبيبة، واعتبار حكومة أسامة حماد هي “الحكومة الشرعية”.

 

 

ليبيا.. لجنة مجلس الدولة تكشف عن تقدم في حل أزمة رئاسة المجلس

اقرأ المزيد