16 سبتمبر 2024

أفادت مجلة Military Watch الأمريكية أن دبابات “أبرامز”، وهي رمز للقوة العسكرية الأمريكية، قد فقدت بريقها في ساحات القتال الأوكرانية.

وأوضحت المجلة أن هذه الدبابات، بما فيها من تقنيات متقدمة، تعاني في مواجهة التحديات اللوجستية والتكتيكية، مما أدى إلى خسائر فادحة وتشويه لصورة القوات المسلحة الأوكرانية وكذلك المجمع الصناعي العسكري الأمريكي.

وتم تسليح اللواء الميكانيكي الـ47 الأوكراني بأحدث المعدات التي توفرها دول حلف الناتو، بما في ذلك مدرعات “برادلي” ودبابات “ليوبارد 2 آ6” إلى جانب “أبرامز”.

ورغم التجهيزات المتقدمة، تكبدت هذه المعدات خسائر كبيرة خلال المعارك الأولية بعد وصولها إلى الجبهة، حيث تم تدمير أو تعطيل الغالبية العظمى من دبابات “ليوبارد 2 آ6” و”أبرامز”، وتم الاستيلاء على بعضها من قبل القوات الروسية.

وشهدت الأشهر الأولى من العام الحالي، خسائر ملموسة للدبابات “أبرامز” في مواجهاتها مع القوات الروسية.

وسحبت الدبابات من القتال مؤقتا لتزويدها بأجهزة حماية إضافية بعد تدمير أو تعطيل 20 دبابة من أصل 31، تعرضت هذه الدبابات لهجمات من الطائرات المسيرة والمدفعية والدبابات الروسية “تي – 72 بي 3”.

ودبابة “أبرامز”، هي دبابة قتال رئيسية أمريكية تم تطويرها بواسطة شركة General Dynamics Land Systems، وأدخلت في الخدمة العسكرية في الولايات المتحدة في عام 1980،تم تصميمها لتحل محل دبابا M60، وتتميز بتقنيات متقدمة وقوة نيران كبيرة، وقد تم تصميمها لتوفير مستويات عالية من الحماية والقدرة على البقاء في ساحة المعركة.

مقابلة بوتين مع صحفي أمريكي شهير تثير جدلا واسعا في الغرب

اقرأ المزيد