19 سبتمبر 2024

بحث الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني المغربي، عبد اللطيف لوديي، مع رئيس الأركان العامة لقوات الدفاع الإثيوبية، برهانو جولا، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الدفاع.

وجاء هذا اللقاء في إطار زيارة رسمية للوفد الإثيوبي إلى العاصمة المغربية الرباط، التي تمتد من الأحد 25 أغسطس إلى الخميس 29 أغسطس.

وأفاد بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية بأن الجانبين عبّرا عن ارتياحهما للمستوى المتميّز الذي بلغته علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وأكد الطرفان على تطلّعهما المشترك إلى تقوية هذه العلاقات النموذجية في المستقبل.

كما التقى الوفد الإثيوبي، بقيادة برهانو جولا، مع المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقائد المنطقة الجنوبية، الفريق أول محمد بريظ.

وتم خلال جلسة العمل التي عُقدت بحضور وفدي البلدين، مناقشة مختلف جوانب التعاون الدفاعي بين المغرب وإثيوبيا، حيث أشاد رئيسا الوفدين بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين جيشي البلدين.

وتناول الاجتماع أيضاً سبل تعزيز هذا التعاون وتوسيعه ليشمل مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي هذا اللقاء في سياق تطوّر العلاقات الثنائية بين المغرب وإثيوبيا نحو شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الأهداف المشتركة للبلدين، والمساهمة بشكل فعال في دعم الاستقرار والتنمية في القارة الإفريقية، وفق ما جاء في بيان القوات المسلحة المغربية.

قمة حول ليبيا في الكونغو تمهيدا لمؤتمر سرت

اقرأ المزيد