06 يوليو 2024

بحث وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير، مع سفير إيطاليا في القاهرة ميكيلي كواروني، سبل تنمية وتطور العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار والنقل البحري.

وحضر اللقاء مدير وكالة التجارة الإيطالية لورينزو غالانتي، ورئيس جهاز التمثيل التجاري المصري يحيى الواثق بالله.

وقال الوزير المصري إن اللقاء تناول مشاريع التعاون الحالية والمستقبلية بين البلدين، أهمها نقل الخبرات والتقنيات الصناعية الإيطالية المتطورة للصناعة المصرية.

وأوضح سمير أن اللقاء بحث إمكانيات إنشاء المزيد من المشاريع الصناعية المشتركة في مصر، والتصدير لأسواق دول القارة الإفريقية والدول العربية، وذلك بالاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وهذه الدول، وخاصة اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية (AFCFTA) واتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

ولفت الواثق بالله إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة لجذب المزيد من الاستثمارات الإيطالية للسوق المصري، والاستفادة من الخبرات الإيطالية الكبيرة في تطوير الصناعة المصرية.

ومن جهته، أشار كواروني إلى أن السوق المصري يمثل وجهة استثمارية متميزة، لافتا إلى حرص الجانب الإيطالي على تعزيز التعاون مع مصر في مجال تطوير منظومة التدريب المهني.

كما شدد غالانتي على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات المشاركة في المعارض وتبادل زيارات الوفود وتكنولوجيا الآلات والمعدات وتصميم منتجات الجلود وتطوير المراكز التكنولوجية والتدريب والتجمعات الصناعية.

مصر تُقدم على خطوة جريئة للتخلص من الدولار الأمريكي

اقرأ المزيد