19 سبتمبر 2024

قُتل 9 أشخاص على الأقل وأُصيب 16 آخرون بجروح، يوم أمس الجمعة، جراء اشتباكات بين كتيبتين في منطقة تاجوراء شرقي العاصمة الليبية طرابلس، وفق أرقام رسمية.

وقال جهاز الإسعاف والطوارئ في طرابلس ، عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، إن حصيلة ضحايا هذه الاشتباكات التي تعامل معها الجهاز بلغت 9 قتلى و16 مصابا، دون أن يوضح ما إذا كان هؤلاء الضحايا من المدنيين أم من المسلحين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني بأن الاشتباكات تجري بين كتيبتي “رحبة الدروع” و”الشهيدة صبرية”، على خلفية تعرض قائد كتيبة رحبة الدروع بشير خلف الله، لمحاولة اغتيال”، دون توضيح مصيره.

ولم يؤكد المصدر من كان يقف وراء محاولة الاغتيال تلك، إلا أنه أوضح أن “مسلحي كتيبة رحبة الدروع اتهموا كتيبة الشهيدة صبرية بمحاولة الاغتيال تلك”، فيما لم ترد الأخيرة على هذا الاتهام.

وتابع: “على الفور، هاجم مسلحو كتيبة رحبة الدروع معسكر كتيبة الشهيدة صبرية، الواقع في منطقة الحميدية بتاجوراء، واستولوا عليه”.

ويعاني الغرب الليبي بين الحين والآخر من مشاكل أمنية في ظل انقسام سياسي متواصل منذ عام 2022، حيث تعثرت جهود ترعاها الأمم المتحدة لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية يأمل الليبيون أن تقود إلى نقل السلطة لحكومة واحدة وإنهاء نزاع مسلح يعاني منه منذ سنوات.

ليبيا.. تأجيل توقيع اتفاق حل أزمة المصرف المركزي إلى موعد لاحق

اقرأ المزيد