19 سبتمبر 2024

رفضت محكمة جنوب طرابلس الابتدائية طلب إلغاء جلسة انتخاب هيئة الرئاسة بالمجلس الأعلى للدولة الليبية.

وجاء في بيان لوكالة “وال” أن الطعن الذي قدمه النواب عبد الفتاح الحبلوص، محمد الهادي، ويوسف الأحيول، كان يستند إلى مشاركة العضوين عبدالسلام غويلة وفوزي العقاب في الجلسة الانتخابية رغم انتهاء عضويتهما في المجلس.

وأوضح رئيس المحكمة أن مشاركة العضوين كانت علنية، وصوتا خلال الجلسة دون أي اعتراض حتى انتهاء عملية الانتخاب، مما استدعى رفض الطلب.

وفي وقت سابق، أكدت إدارة القانون بالمجلس الأعلى للقضاء أن النزاع حول ورقة اقتراع انتخاب مكتب رئاسة المجلس ليس من اختصاصها، وجاء ذلك في رد على خطاب من خالد المشري، عضو المجلس ورئيسه الجديد، الذي كان قد طلب منها البت في الخلاف القائم حول قانونية ورقة الاقتراع.

وفاز خالد المشري بانتخابات رئاسة المجلس الأعلى للدولة الاستشاري بفارق صوت واحد، بعد حصوله على 69 صوتاً مقابل 68 صوتاً لمنافسه محمد تكالة، ورغم ذلك، لم تُعلن النتائج رسمياً بسبب اعتراض بعض الأعضاء على قانونية تصويت أحد الأعضاء، الذي كتب اسم محمد تكالة في غير المكان المخصص.

يذكر أن انتخابات رئاسة المجلس الأعلى للدولة الاستشاري تُجرى سنوياً، وقد تولى رئاسته حتى الآن كل من عبد الرحمن السويحلي، خالد المشري، ومحمد تكالة.

البعثة الأممية تستأنف المشاورات لحل أزمة المصرف المركزي الليبي

اقرأ المزيد