16 سبتمبر 2024

أوقفت الأجهزة الأمنية الليبية في مدينة طرابلس بائعاً أجنبي الجنسية بتهمة ترويج ألعاب تزينها رموز تعبر عن المثلية الجنسية.

وجاء الاعتقال بناء على تحقيقات أظهرت أن البائع كان يوزع طائرات ورقية، ومقابض بلاستيكية تحمل الألوان والشعارات المرتبطة برموز المثلية الجنسية في منطقة ميدان الشهداء.

وأوضحت التقارير الصادرة عن “مديرية أمن طرابلس” عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن السلطات صادرت 249 طائرة ورقية و255 مقبضا بلاستيكيا.

بينما بين صاحب المحل أن الألعاب المذكورة كانت جزء من واردات تم جلبها من الصين قبل ثلاث سنوات.

وتم تسليم البائع وصاحب المحل إلى مركز شرطة الغربي، المختص بالنظر في هذه القضية، حيث اتُخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة للتعامل مع الواقعة.

ويعتبر الترويج للمثلية الجنسية أو الانخراط في أنشطة جنسية مثلية في ليبيا جريمة يعاقب عليها القانون، ووفقا لقانون العقوبات الليبي لعام 1953، ويتم تجريم الأنشطة الجنسية المثلية تحت مسميات “الأفعال الفاحشة” و”الجماع غير المشروع”، ويعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

ولم تكن هناك العديد من الحالات الموثقة لتنفيذ هذه القوانين بشكل صارم، خاصة خلال فترة حكم القذافي، وبعد الثورة الليبية في عام 2011، ازدادت حالات الاعتقال والعنف ضد الأشخاص المثليين من قبل الجماعات المسلحة، فعلى سبيل المثال، في يناير 2023، تم اعتقال ثمانية أشخاص بتهمة ممارسة اللواط من قبل الإدارة العامة لمكافحة الأنشطة الإجرامية.

وزير ليبي.. الدبيبة من أنصار السلاح وليس الانتخابات

اقرأ المزيد