19 سبتمبر 2024

اجتاحت سيول جارفة منطقة المنصورة في بلدية إدري الشاطئ بمدينة سبها، إثر هطول أمطار غزيرة على المنطقة، ما أدى إلى فيضانات غمرت العديد من منازل المواطنين.

وأكد جهاز الإسعاف والطوارئ أنه لم يتم تسجيل أي أضرار بشرية جراء السيول، في حين تعاني العائلات العالقة من صعوبات كبيرة في ظل ارتفاع مستوى المياه.

وناشد أهالي المنطقة أصحاب السيارات الصحراوية التدخل العاجل للمساعدة في إجلاء الأسر المحاصرة، مطالبين أيضاً الجهات المعنية بالتدخل السريع لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين من الفيضانات.

من جهة أخرى، دعت مديرية أمن البيضاء سكان الأحياء التي تعرضت للغرق العام الماضي إلى إخلاء منازلهم تحسباً للتقلبات الجوية المتوقعة، حيث تشير تقارير الأرصاد الجوية إلى احتمال هطول أمطار غزيرة في مناطق الجبل الأخضر.

وحذرت المديرية المواطنين من البقاء في الأماكن الخطيرة، لا سيما بالقرب من الأودية، كإجراء احترازي للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ونصحت مربي الأغنام بإبعاد مواشيهم عن المناطق المهددة بالفيضانات.

وتأتي هذه التطورات مع حلول الذكرى السنوية الأولى لعاصفة “دانيال” التي ضربت ليبيا في 11 سبتمبر 2023، وتسببت في فيضانات مدمرة أودت بحياة الآلاف وخلفت أعداداً كبيرة من المفقودين، إلى جانب تدمير البنية التحتية في عدة مدن شرقي البلاد، مثل بنغازي والبيضاء ودرنة، التي كانت الأكثر تضرراً.

وفاة نجل رئيس مجلس النواب الليبي أثناء زيارته لمصر

اقرأ المزيد