09 يوليو 2024

وقع مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المكلف من مجلس النواب، بلقاسم خليفة حفتر، عقود عمل مع شركات تركية، بهدف تنفيذ عدد من المشاريع في مدينة بنغازي.

وأعلنت لجنة الإعمار والاستقرار، التي تم تكليفها من مجلس النواب، عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن بلقاسم وقع مع كبرى الشركات التركية المتخصصة في مجال المقاولات العامة والتجهيزات والبنية التحتية، وذلك لمباشرة أعمالها لعدة مشاريع في مدينة بنغازي.

وقالت اللجنة إن هذه المشاريع تشمل صيانة واستكمال المكتبة المركزية لجامعة بنغازي، وصيانة وتطوير محطات معالجة الصرف الصحي، وصيانة وتنظيف بحيرة 23 يوليو لتحقيق هدف من أهداف التنمية المستدامة في مدينة بنغازي وضمان شواطئ نظيفة خالية من الملوثات.

وأشارت اللجنة إلى أن هذه المشاريع ستمر قبل البدء الفعلي للأعمال بها لمرحلة الدراسة والتصميم، لضمان استدامتها وفعاليتها خدمة للمواطن الليبي في مدينة بنغازي”.

ويأتي هذا الإعلان في سياق الجهود المستمرة لإعادة الإعمار وتطوير المناطق المتضررة في ليبيا، حيث وقع حفتر خلال الأشهر الماضية عقودا مع شركات تركية وإماراتية لتنفيذ مشاريع الإعمار، خاصة في المناطق التي تضررت جراء الفيضانات في درنة والجبل الأخضر، بالإضافة إلى بنغازي وأجدابيا.

أصغر عمدة في تركيا بعمر الـ 22 عاماً

اقرأ المزيد