19 سبتمبر 2024

تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت مدينة سبها السبت الماضي الى تهجير أكثر من 500 عائلة، وتضرر 223 منزلاً، وذلك بحسب المجلس البلدي في سبها.

وأعلن المجلس عن الحاجة الماسة للمساعدات العاجلة في أحياء عدة، حيث تواصل الفرق المختصة جهودها في استعادة الاستقرار وإنقاذ المتضررين؛ رغم مواجهتها لتحديات هائلة بسبب نقص الإمكانيات والمعدات اللازمة.

وشدد المجلس البلدي على ضرورة التحرك السريع لمنع تفاقم الأضرار، وأشار إلى أن فرق الطوارئ تعمل على شفط المياه من المنازل والمقرات الحكومية بشكل مستمر.

وناشد المجلس البلدي المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية تقديم الدعم والمساعدات الفورية لتخفيف وطأة هذه الكارثة، والمساهمة في إعادة إعمار البنية التحتية المتضررة، خاصة في مناطق الأزمات البيئية.

وأدت الأمطار الغزيرة التي هطلت إلى تعطيل حركة الحياة اليومية بمدينة سبها، وعلقت مديرية أمن مطار سبها الدولي الرحلات الجوية، قبل أن نستأنفها لاحقا، بسبب الأضرار التي لحقت بصالات الركاب وغرف الكهرباء.

وتضرر أكثر من 220 منزلاً بشكل كبير، مع غرق العديد منها تحت المياه، كما تضررت الشبكة الكهربائية بشكل كبير، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في أجزاء واسعة من المدينة.

طائرة مصرية تهبط اضطراريا في اليونان

اقرأ المزيد