04 يوليو 2024

أعلنت السرية الثالثة التابعة لإدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية، يوم الاثنين، عن استلامها مهام تأمين معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس.

وصرحت الإدارة، برئاسة وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية عماد الطرابلسي، أنها بدأت أعمالها الأمنية داخل المعبر، الذي ظل مغلقا منذ 19 مارس الماضي إثر اشتباكات عنيفة بين قوات وزارة الداخلية ومجموعة مسلحة كانت تسيطر عليه.

وذكرت الإدارة أن “أعمال الصيانة المكثفة تجري حالياً لممرات المعبر، استعداداً لإعادة افتتاحه المتوقع خلال عيد الأضحى، مما سيعزز النشاط التجاري ويعيد الحياة إلى الحركة الحدودية بين ليبيا وتونس”.

وأضافت الإدارة أن “إعادة افتتاح المعبر ستساهم في تحسين الوضع الاقتصادي في المنطقة، وتخفيف الضغط على المنافذ الأخرى، مما يساعد على استقرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية في المنطقة الحدودية”.

ويعد معبر رأس اجدير من أهم المنافذ الحدودية بين ليبيا وتونس، إذ يشكل شرياناً حيوياً لحركة التجارة والبضائع والمسافرين بين البلدين، ويلعب دوراً رئيسياً في الاقتصاد الليبي من خلال نقل البضائع الأساسية والوقود والمواد الغذائية، كما يسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والعائلية بين سكان المناطق الحدودية.

ليبيا تستعيد تمثالاً بطلمياً من متحف كليفلاند الأمريكي

اقرأ المزيد