04 يوليو 2024

شارك وفد من شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية في الدورة الـ24 لمهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي، التي أقيمت في تونس، بعد غياب دام عدة سنوات.

وأقيم المهرجان في مدينة الثقافة الشاذلي القليبي في تونس خلال الفترة من 26 إلى 29 يونيو، تحت شعار “نصرة فلسطين”، بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية، والتلفزة التونسية، والإذاعة التونسية، وعرب سات.

وأجرى الوفد الليبي لقاءات متعددة مع ممثلي شبكات إذاعات وتلفزيونات عمومية، ومنظمات إعلامية عربية ودولية، وشركات إنتاج من سوريا ولبنان والأردن ومصر وتونس.

واستهدفت الاجتماعات التوصل إلى تفاهمات واتفاقات لتعزيز التعاون الإعلامي من خلال تبادلات برامجية، وورش عمل مشتركة، وتدريب الكوادر الليبية، وخلق فرص للإنتاج المشترك في مجالات الدراما والبرامج الفنية والثقافية والطفل.

وأكد مدير إذاعة ليبيا الوطنية المسموعة، أحمد المقصبي، أن إدارة الشبكة سعت للتواجد في هذا الحدث لإثبات عودة الإعلام الليبي إلى الساحة الدولية والإقليمية، بهدف نقل الصورة الحقيقية لما تشهده ليبيا من تطورات إعلامية وفنية.

وأشار المقصبي إلى أن الجهات المشاركة في المهرجان أبدت ترحيبها بالمبادرات للعمل مع شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا، وأكدت رغبتها في التواصل والعمل المشترك لتعزيز العلاقات وتطويرها.

وأوضح المقصبي أن الوفد الليبي توصل إلى تفاهم حول “مسودة مشروع اتفاقية” مع التلفزة التونسية والإذاعة الجزائرية، مما يمهد لتعاون مستقبلي مثمر.

خطة أوروبية لتقديم مساعدة مالية عاجلة لمصر لمواجهة التدهور الاقتصادي

اقرأ المزيد