07 يوليو 2024

شارك وزير التربية والتعليم الليبي موسى المقريف، في اجتماع رفيع المستوى لرؤساء المجالس التربوية العربية، الذي أقيم بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو” بالعاصمة التونسية.

وشارك في الاجتماع وزراء التربية والتعليم ورؤساء المجالس التربوية في عدد من الدول العربية، إضافة لكوكبة من الخبراء والأكاديميين، والمختصين في الشأن التربوي والتعليمي.

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة التعليم الليبية، بحث الاجتماع العديد من الموضوعات من بينها إصلاح نظم التربية والتعليم في الوطن العربي، حيث تناول المجتمعون تشخيص الواقع والتحديات واستشراف المستقبل، إضافة إلى استعراض تجارب عدد من الدول العربية المشاركة.

ويهدف اللقاء إلى تعزيز التعاون بين رؤساء المجالس التربوية العربية، وتشجيع التبادل الثقافي والمعرفي بين الدول العربية، وتحديد الأولويات ووضع الاستراتيجيات اللازمة لتحسين نظم التعليم في الدول العربية.

وأكد المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد ولد أعمر، أن انعقاد الاجتماع يأتي انسجاما مع المرجعيات الدستورية للمنظّمة التي تؤكد التنسيق والمساعدة على تبادل الخبرات والمعلومات والتجارب التربوية والثقافية والعلمية بين الدول العربية، بما من شأنه أن يعزز التكامل فيما بينها، في رسم السياسات التربوية وتحديث الاستراتيجيات والخطط، ويسهم في تطوير العملية التعليمية في جميع منظوماتها الفرعية، ويمكن من تحقيق الأهداف الوطنية والإقليمية في القطاع.

حماد يبحث تخفيض العمالة الدبلوماسية وتفعيل القطاع النفطي لتعزيز الاقتصاد

اقرأ المزيد