07 يوليو 2024

كشف نائب رئيس اتحاد العمال المصري، مجدي البدوي، تفاصيل خطة ليبيا لجلب مليوني عامل من مصر خلال عام 2024، لإعادة إعمار البلاد.

وقال البدوي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح البلد”، أن هذه الفكرة ليست جديدة، حيث إنه منذ حوالي عامين حدث استقرار سياسي في ليبيا وكان التفكير الخاص بها هو كيفية إعادة إعمارها.

وأكد البدوي، أن ليبيا تعرف أن العمالة المصرية أصبح لديها كفاءة كبيرة في مسألة إعمار الدول من خلال تجربتها في بناء الجمهورية الجديدة، وبالتالي كان تفكير القيادة الليبية في ذلك الوقت أنه لا بد من الاستعانة بالعمالة المصرية لأنهم الأكثر خبرة وتدريبا في هذا المجال.

وأشار البدوي، إلى أنه تم التنسيق بين المسؤولين المصريين والليبيين سابقا، وتم عمل ربط إلكتروني بين الدولتين، ليتم إرسال العمالة المصرية عن طريق الحكومات وليس الأفراد، مضيفا أن المسؤولين كانوا متفقين مسبقا أن يكون للشركات المصرية دورا في التنظيم وإرسال العمالة إلى ليبيا.

وأوضح البدوي، أن الهدف من الربط الإلكتروني أن يكون لدى الجهات المصرية علم بكل بيانات العمال المصريين في ليبيا، مضيفا أنه سيتم توفير وثيقة تأمين على الحياة لكل عامل بالإضافة إلى التأمين الصحي.

ترحيل أربعة مواطنين سوريين من مصر لأسباب تتعلق بالمصلحة العامة

اقرأ المزيد