04 أكتوبر 2024

أعلنت “منصة إعمار” التابعة لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، أمس الاثنين، عن الاستعدادات الجارية لافتتاح ثلاثة ملاعب مجهزة بتقنيات متطورة في مدينة درنة بهدف تعزيز البنية التحتية الرياضية بالمدينة.

ومن بين المنشآت الثلاث، يتميز أحد الملاعب بكونه الموقع المختار لاستضافة بطولة الأندية العربية البطلة للميني فوتبول لعام 2024، التي تنطلق فعالياتها في الخامس عشر من أكتوبر المقبل، وستكون البطولة الحدث الأول الذي ستشهده هذه المرافق الجديدة.

وصممت الملاعب وفقا لأعلى المعايير الدولية، وتضم مرافق متقدمة تشمل غرف تغيير الملابس الحديثة، وأماكن للجمهور ومقاعد مريحة، بالإضافة إلى تقنيات تساهم في تحسين تجربة اللاعبين والجماهير على حد سواء.

ويأمل صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، من خلال هذا المشروع، جعل درنة نقطة محورية للفعاليات الرياضية الكبرى، وذلك بدعم من البنية التحتية المتجددة التي من شأنها جذب البطولات المحلية والدولية، ما يساهم في إعادة الحيوية للمشهد الرياضي الليبي بعد التحديات الناتجة عن الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات.

وتضم مدينة درنة ملعبا رئيسيا قديما، وهو ملعب درنة البلدي، الذي يُستخدم للمباريات المحلية لكنه بحاجة إلى تحسينات.

وبطولة الأندية العربية البطلة للميني فوتبول لعام 2024 هي مسابقة رياضية تجمع أندية من مختلف الدول العربية للتنافس في كرة القدم المصغرة.

موقع فرنسي: حفتر يتقرب من عسكريي النيجر بمباركة روسية

اقرأ المزيد