05 أكتوبر 2024

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، ترحيل 18 مهاجرا غير نظامي إلى مصر عبر منفذ السلوم، وفقا لبيان صادر عن الجهاز.

وأوضح الجهاز أن أغلب المعنيين بالترحيل يعانون من أمراض خطيرة ومعدية مثل الإيدز والوباء الكبدي، مما يشكل تحديا إضافيا للسلطات الصحية في البلاد.

وأصدر رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، اللواء نوري الساعدي، أمراً بتسريع عملية ترحيل المهاجرين غير الشرعيين خاصة المصابين منهم بأمراض خطيرة.

أشار البيان إلى أن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طبرق، استمر بترحيل المهاجرين المصابين بالأمراض الخطيرة والمعدية والمتسللين داخل البلاد بدون إجراءات قانونية، بمتابعة رئيس الفرع لواء إبراهيم لربد.

وذكر البيان أن وحدة الترحيل بالفرع قامت بترحيل 10 مهاجرين من الجنسية المصرية من بينهم 7 مهاجرين مصابين بالوباء الكبدي في بداية الشهر الجاري.

وقامت وحدة الترحيل بالفرع بترحيل 8 مهاجرين غير شرعيين من الجنسية المصرية منهم 5 مصابين بالوباء الكبدي وشخص آخر مصاب بمرض فقدان المناعة المكتسبة (الإيدز)، الأسبوع الماضي.

يذكر أن مشكلة الهجرة غير الشرعية في ليبيا تفاقمت بعد أحداث فبراير عام 2011، بسبب حالة الانفلات الأمني التي عانت منها البلاد التي تعد محطة عبور رئيسية للمهاجرين غير الشرعيين من إفريقيا إلى أوروبا.

وتمثل الحدود البحرية والبرية الليبية الممتدة على مساحة واسعة إلى جانب قربها من الشواطئ الأوروبية خيارا مثاليا للمهربين.

تحذيرات من تقلبات جوية حادة في مصر قبل عيد الفطر

اقرأ المزيد