05 أكتوبر 2024

شهد محيط قلعة مدينة سبها التاريخية في ليبيا، يوم السبت، انطلاق رالي فزان الصحراوي السياحي للرياضات الميكانيكية والدراجات النارية في نسخته الثانية عشر، بمشاركة عربية ودولية واسعة وتواجد نسائي للمرة الأولى.

وشارك في فعاليات انطلاق الرالي مئات المتسابقين من سائقي سيارات الدفع الرباعي والدرّاجات النارية، والقفز بالمظلات من مختلف مناطق ليبيا من منتسبي الاتحاد الليبي للرياضات الجوية بفريق القفز المظلي الحر وفرق الطيران الشراعي، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية كالسعودية والكويت ومصر والجزائر وتونس والسودان وإيطاليا وفرنسا،

يذكر أن روسيا شاركت في الرالي بصفة مراقب، وسط تأكيدات بنيّتها المشاركة في النسخة المقبلة من الرالي بعدد من الفرق بعد النجاح الكبير الذي حققته هذه النسخة على جميع الأصعدة.

وأبدى ممثلو روسيا في الرالي إعجابهم بمستوى التنظيم الرائع للرالي في مدينة سبها التي تسيطر عليها القوات المسلحة الليبية برئاسة المشير خليفة حفتر، وأشادوا بمستوى الأمان الذي تنعم به هذه المنطقة.

وشهدت النسخة الثانية عشر من رالي فزان الدولي حدثا تاريخيا يتمثل بمشاركة المتسابقة السعودية ماريهان الباز، كأول سيدة تشارك في تاريخ الرالي.

مصدر الفيديو: قناة ليبيا الحدث على فيسبوك

وحضر حفل افتتاح فعاليات الرالي آمر المنطقة العسكرية لسبها اللواء فوزي المنصوري، واللواء المبروك سحبان آمر غرفة عمليات الجنوب، واللواء اسامة عويدان مدير مديرية أمن سبها وعدد من الشخصيات الأمنية والعسكرية بمناطق الجنوب، وعدد من أعيان ووجهاء ومشايخ قبائل فزان، وجموع غفيرة من المواطنين المهتمين بالأنشطة الرياضية وبسباقات سيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية والقفز بالمظلات.

وافتُتح الحفل بعروض للقفز الحر بالمظلات شارك بها فريق المظلات التابع للواء طارق بن زياد التابع للقوات المسلحة العربية الليبية من مسافة ارتفاع 4500 قدم لاقت استحسان الحاضرين.

وتخلل حفل الافتتاح عروض فنية متنوعة لفرق الفنون الشعبية التراثية “مثلت الفن الليبي الأصيل”.

ويتضمن البرنامج العام للرالي، يوم الأحد، إقامة المرحلة الأولى من السباقات إلى البحيرات، ومنها إلى منتجع قمر الصحراء، بالإضافة لسباقات الهجن وكذلك مسابقات كرة الطائرة الرملية وكرة القدم الرملية ومسابقات لعبة الشطرنج، بالإضافة إلى استمرار العروض الفلكلورية والفنية من الموروث الثقافي الليبي.

مصدر الفيديو: قناة ليبيا الحدث على فيسبوك

وكشف خبير الراليات الشهير الإيطالي روبيرتو موسي خلال تصريح لتلفزيون المسار، عن سعادته بمشاركته في النسخة الـ12 من رالي فزان بعد عودة الأمن والأمان إلى منطقة سبها، كما أشاد بمستوى التنظيم الرائع.

مصدر الفيديو: موقع تلفزيون المسار على منصة “إكس”

 

 

 

ارتفاع واردات المغرب من القمح الروسي

اقرأ المزيد