01 يوليو 2024

أعلنت الأجهزة الأمنية في ليبيا، القبض على فتاة مطلوبة في قضية خطف وابتزاز صديقها بمبالغ مالية كبيرة، وهي قضية شغلت الرأي العام في البلاد مؤخراً.

وكشفت مديرية أمن طرابلس أن الفتاة تعرفت على المجني عليه قبل ستة أشهر من الواقعة وجمعتها به علاقة عاطفية، وعندما طلب المجني عليه اللقاء بها كونه من خارج العاصمة، قامت الفتاة بالاستعانة بشخص آخر لإعداد كمين للإيقاع بالمجني عليه وابتزازه.

وتم الاتفاق على أن تلتقي الفتاة بالمجني عليه وتنقله معها إلى استراحة في منطقة الكريمية.

وبعد نصف ساعة من وصولهم إلى الاستراحة، دخل شريك الفتاة في الجريمة برفقة شخصين آخرين مموهين بثياب عسكرية وأسلحة نارية، مدعين أنهم يتبعون لجهة أمنية متسائلين عن سبب وجودهما، وهددوا باتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحقهم.

واعتدوا بالضرب على المجني عليه وقاموا بسرقة هواتفه ومبلغ مالي كان في حوزته قيمته 5000 دينار، وصوروه عارياً، كما ضربوا الفتاة نفسها لإبعاد الشكوك عنها.

وفي اليوم التالي، طلب التشكيل العصابي فدية من المجني عليه وطلبوا منه التواصل مع أهله لأجل الافتداء بالمال مقابل حريته.

وأرسل إخوة المجني مبلغ 150 ألف دينار عن طريق مكتب حوالة، وأخبر شقيق المجني عليه صاحب المكتب أن الحوالة هي فدية لأجل إخلاء سبيل شقيقه، وعند حضور التشكيل العصابي لاستلام المبلغ، خشيوا من انكشاف أمرهم ففروا هاربين.

وأكدت مديرية أمن طرابلس أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمة، كما تم إحالتها للنيابة العامة، فيما لا يزال البحث مستمراً لضبط بقية أفراد التشكيل العصابي.

مرافعة ليبيّة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

اقرأ المزيد