18 سبتمبر 2024

أوقفت مديرية أمن بنغازي، اليوم السبت، مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين، في منطقة سيدي خليفة، وذلك بعد حملة أطلقتها المديرية لضبط الشارع العام وتطبيق القانون في مختلف مناطق المدينة.

ولم يحدد البيان المديرية عدد المهاجرين الذين تم توقيفهم، حيث تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق آخر، أكد وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية منهية الولاية، عماد الطرابلسي، أن هناك ما بين مليونين إلى 2.5 مليون أجنبي في ليبيا، حيث دخل 70-80% منهم دون تأشيرات، نتيجة للحروب والاضطرابات التي أدت إلى انهيار الأجهزة الأمنية في البلاد.

وأشار الطرابلسي إلى أن هذه القضايا تشكل تحديا أمنيا كبيرا يتطلب حلولا جذرية، مشيرا إلى أن بعض المنظمات تسعى لتوطين المهاجرين في ليبيا. كما أوضح أن غالبية المتورطين في عمليات تزوير الرقم الوطني ينتمون إلى جنسيات أفريقية وشرق آسيوية.

يذكر ان أهم الحملات لضبط المهاجرين غير الشرعيين جرت فبراير 2024، حيث تم تنفيذ حملات أمنية متعددة في مدينة بنغازي ومحبطها، وإحدى العمليات جرى اعتقال حوالي 2102 مهاجر من جنسيات سودانية وتشادية في منطقة الكفرة وترحيلهم إلى بلدانهم​.

تحليل – الصراع التركي اليوناني حول ليبيا: معركة السيطرة على شرق المتوسط

اقرأ المزيد