19 سبتمبر 2024

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية منتهية الولاية، عبد الحميد الدبيبة، بتشكيل لجنة طوارئ لمتابعة الأوضاع في مناطق تهالة والعوينات والبركت، وتقديم الدعم اللازم إثر السيول التي اجتاحت هذه المناطق.

وتلقى مركز طب الدعم والطوارئ، جهاز خدمات الإسعاف والطوارئ، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة، والشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، والشركة العامة للكهرباء، تعليمات مباشرة لتقديم الدعم الكامل للبلديات المتضررة في الجنوب.

وفي هذا السياق، أطلق المركز الصحي في تهالة، الذي يعد الوحيد في البلدية التابعة لمدينة غات جنوب غرب ليبيا، نداء عاجلاً للجهات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية لتقديم الدعم بالإمكانات الضرورية.

وأشار المركز إلى أن الطاقم الطبي يعمل بأقل الإمكانيات المتاحة وبدون أطباء، مما يعرقل تقديم الرعاية الصحية اللازمة للحالات المتضررة من السيول.

وفي تطور آخر، نفى المتحدث باسم غرفة الطوارئ في غات، حسن عيسى، وجود ضحايا جراء السيول حتى الآن، مؤكداً أن الأوضاع في غات والبركت والعوينات مطمئنة، وأن جميع العائلات العالقة في تهالة قد تم إجلاؤها إلى أماكن آمنة.

ومع ذلك، أعلنت غرفة عمليات جهاز الإسعاف والطوارئ بالمنطقة الجنوبية في ليبيا وفاة 3 أطفال جراء السيول، بينما لا يزال انقطاع الاتصالات مستمراً.

ليبيا تمدد اتفاقيات الاستكشاف والإنتاج مع “سوناطراك” الجزائرية

اقرأ المزيد