04 أكتوبر 2024

استلم ناجي عيسى، محافظ مصرف ليبيا المركزي الجديد، ونائبه مرعي البرعصي، مهامهما رسمياً اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في مقر المصرف بطرابلس.

وأكدت وكالة الأنباء الليبية أن المحافظ ونائبه باشرا العمل فور إتمام عملية التسليم والاستلام من المحافظ المكلف من المجلس الرئاسي، عبد الفتاح غفار، بحضور ممثلين عن مجلسي النواب والدولة.

واستقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، المحافظ الجديد ونائبه في لقاء حضره المحافظ المكلف، عبد الفتاح غفار، ومستشاره زياد دغيم، بالإضافة إلى وزير المواصلات في حكومة الدبيبة، محمد الشهوبي، الذي يرأس لجنة التسليم الخاصة بالمصرف المركزي.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الأسبوع الماضي عن التوصل إلى تسوية بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بشأن تعيين قيادة جديدة للمصرف.

ووقع الطرفان اتفاقاً مبدئياً يحدد الإجراءات والمعايير الزمنية لتعيين محافظ ونائب محافظ ومجلس إدارة جديد، وفقاً لأحكام الاتفاق السياسي الليبي.

واندلعت أزمة البنك المركزي الليبي في أغسطس الماضي، عندما أعلن المجلس الرئاسي بشكل منفرد عن تعيين محمد عبد السلام الشكري محافظًا للبنك خلفاً للصديق الكبير، وهو ما قوبل برفض مجلس النواب والدولة.

الدعم السريع تعلن استعدادها لفتح ممرات آمنة لخروج المدنيين من الفاشر

اقرأ المزيد