25 أكتوبر 2024

أعلنت إدارة الخدمات الصحية في مدينة سرت الليبية عن افتتاح أربعة مرافق صحية حديثة، تشمل محلات الرباط وأبو زاهية والثانية السكنية ومركز الرعاية الصحية الأولية.

خضعت هذه المراكز الطبية، لعمليات صيانة وتطوير وتوسعة شاملة، مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتقديم خدمات رعاية صحية متميزة للمواطنين.

وذكرت إدارة الخدمات الصحية في بيان صحفي، أن المرافق الجديدة تضم عيادات متخصصة في مجالات القلب، الباطنة، الجراحة، النساء والأطفال، بالإضافة إلى صيدليات وعيادات أسنان، أقسام للأشعة والتصوير الرقمي، ومختبرات تحاليل طبية متقدمة، كما تم تزويدها بأقسام للإسعافات الأولية جاهزة للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأوضحت الإدارة أن هذه المرافق جرى صيانتها وتجهيزها طبيا وفنيا وتقنيا من قبل الجهاز الوطني للتنمية وبدعم من القيادة العامة.

وحضر حفل افتتاح المرافق الصحية الجديدة مدير إدارة الخدمات الصحية بسرت، د. هانيبال أبوشامخة، ومساعد مدير الإدارة مدير الرعاية الصحية الأولية سرت، محمد عبد الرحمن، وعدد من مديري الإدارات بالقطاع الصحي وأعضاء المجلس الاجتماعي لقبائل سرت.

تقع مدينة سرت على البحر الأبيض المتوسط في ليبيا، بين طرابلس وبنغازي، وتبعد عن طرابلس حوالي 450 كيلومترا شرقا.

وتعتبر سرت موطنا لمجموعة متنوعة من القبائل الليبية، بما في ذلك قبائل القذاذفة والفرجان والمزاوغة والمعدان. يتنوع سكان المدينة بتنوع المناطق الليبية المختلفة نتيجة الهجرات عبر العصور.

ليبيا.. الدبيبة وتكالة يعلنان قبولهما المشاركة بحوار وطني

اقرأ المزيد