03 يوليو 2024

زارت لجنة فنية تابعة للاتحاد الدولي “الفيفا” المغرب، الخميس، لتفقد ملعبه الكبير ومرافق رياضية أخرى، وجاهزيته لاستضافة بطولة كأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وحضر أعضاء لجنة “فيفا” مباراة الكوكب المراكشي وحسنية أغادير  الخميس، ضمن منافسات الدور الـ 32 لمسابقة كأس العرش، قبل زيارة عدد من الملاعب والمنشآت الرياضية في مدينة مراكش.

كما زاروا ملعباً جديداً تم بناؤه في الرباط، والمجمع  الرياضي “الأمير مولاي عبد الله”، الذي تم توسيع طاقته الاستيعابية لتصل إلى حوالي 80 ألف مقعد.

وأشادت لجنة الفيفا بتقدم العمل في الملعب الكبير بطنجة، معتبرة ذلك دليلاً على التزام المغرب بتحضير جميع الملاعب المختارة لاستضافة مباريات كأس العالم قبل الوقت المحدد لإنجازها.

ومن المتوقع أن تقوم اللجنة بزيارة ملاعب أخرى في الأيام القادمة في فاس، الدار البيضاء، الرباط وأغادير.

وستتحقق اللجنة من استعداد المغرب وتطابقه مع معايير الترشيح، من خلال مراجعة الموانئ، المطارات، محطات القطار، المستشفيات، شبكة الطرق، شبكات الاتصال والفنادق.

وقررت الحكومة المغربية تجديد 6 ملاعب رئيسية والمنشآت الملحقة بها، بما في ذلك ملعب طنجة الكبير، ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ملعب مراكش الكبير، ملعب فاس المركب وملعب أغادير الكبير.

كما سيتم إنشاء ملعب جديد في مدينة بن سليمان، التي تبعد حوالي 38 كيلومتراً عن الدار البيضاء، ضمن الاستعدادات لاستضافة كأس العالم لعام 2030 وكأس الأمم الإفريقية لعام 2025.

المغرب يدخل مرحلة جديدة من التنقيب عن الغاز

اقرأ المزيد