16 سبتمبر 2024

قاد المهاجم البديل لاوتارو مارتينيز منتخب الأرجنتين لتحقيق لقب كوبا أميركا، والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب، بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى كولومبيا 1-0 في المباراة النهائية بملعب “هارد روك” في ميامي.

وأحرز مارتينيز الهدف الوحيد في الدقيقة 112 بعد تمريرة من جيوفاني لو سيلسو، الذي دخل كبديل في الدقيقة 96 إلى جانب لياندرو باريديس، وكانت هذه التبديلات جزءاً من خطة المدرب ليونيل سكالوني لتعزيز هجوم الفريق.

ورفعت الأرجنتين رصيدها إلى 16 لقباً في كوبا أميركا بهذا الفوز، متفوقة على أوروجواي التي تملك 15 لقباً، وأصبح المنتخب الأرجنتيني أول فريق من أمريكا الجنوبية يفوز بثلاث بطولات كبرى متتالية: كوبا أميركا 2021، كأس العالم 2022، وكوبا أميركا 2024، محققاً إنجازاً تاريخياً.

وأوقف المنتخب الأرجنتيني سلسلة كولومبيا التي امتدت لـ28 مباراة دون هزيمة، ليحرمها من لقبها الثاني في تاريخها بعد فوزها في 2001. ورغم الهزيمة، حصل قائد المنتخب الكولومبي خاميس رودريجيز على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وتميزت الأرجنتين في هذه النسخة بتحقيقها خمسة انتصارات من أصل ست مباريات دون استقبال أي هدف، ليتوج حارس مرماها إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس في البطولة.

وعلى الرغم من إصابة قائد الفريق ليونيل ميسي وخروجه في الدقيقة 64، تمكن الفريق من تحقيق الفوز.

وتعرض ميسي للإصابة بعد فقدانه التوازن أثناء محاولته استعادة الكرة، مما استدعى استبداله بنيكولاس جونساليس.

وشهدت المباراة تأخيراً لمدة ساعة و22 دقيقة بسبب الفوضى الجماهيرية التي شهدها الملعب، حيث اقتحم المشجعون الملعب بالقوة، مما أدى إلى تدخل الشرطة واعتقال عدة أشخاص، ونتيجة للحرارة المرتفعة وضغط الجماهير، تعرض بعض المشجعين للإغماء، ما استدعى تدخل فرق الإسعاف.

النفط الصخري في ليبيا.. ثروة مستقبلية تعد بتحول اقتصادي مهم

اقرأ المزيد