05 أكتوبر 2024

صدر حديثاً للكاتب والإعلامي المصري عادل حمودة كتاب بعنوان “في صحة أحمد زكي-مشواري معه من أول لقطة إلى آخر لحظة”، كشف فيه تفاصيل وأسرار غير معروفة عن حياة “إمبراطور الشاشة”.

ويستعرض الكتاب مشوار زكي الفني والشخصي من خلال عيون صديق مقرب عاش معه لحظات هامة على مدار عقود.

وأكد حمودة خلال مقابلة تلفزيونية مع الإعلامية منى الشاذلي أن زكي كان ممثلاً استثنائياً، انغمس في أدواره إلى درجة أثرت سلباً على حالته النفسية والجسدية، فبعد تجسيده لشخصية طه حسين في مسلسل “عميد الأدب العربي”، بدأ يعاني من مشكلات في عينه رغم تأكيد الأطباء على أن حالته جيدة، ليكتشف لاحقاً أن المشكلة كانت نفسية ناتجة عن شدة اندماجه في الدور.

وأشار حمودة إلى أن زكي عانى صحياً أيضاً أثناء تصوير فيلم “زوجة رجل مهم”، حيث أصيب بالتهاب في القولون نتيجة انغماسه في شخصية ضابط الشرطة المتسلط، ما يعكس مدى تأثره الجسدي والنفسي بالأدوار التي كان يقدمها.

وفيما يتعلق بحياته الشخصية، كشف حمودة أن زكي أحب الفنانة هالة فؤاد بشدة، لدرجة أنه طلب منها التفرغ للحياة الزوجية وترك التمثيل، ولكن عندما قررت العودة للفن لاحقاً، شعر بالخيانة، ما أدى إلى انفصالهما.

كما كشف عن وجود فنانة أخرى كانت على وشك الزواج به، لكن العلاقة انتهت لنفس السبب.

وأوضح حمودة أن زكي كان محافظاً بشدة فيما يتعلق بحياته الأسرية، وكان يرفض فكرة المساواة في الأدوار بين الزوجين.

وعلى الرغم من نجاحاته الكبيرة، كشف حمودة أن زكي لم يكن يملك شيئاً في حسابه المصرفي عند وفاته، بسبب إنفاقه على تحسين أدائه الفني، وهو ما جعله محبوباً في الوسط الفني.

مصر تتوقع زيادة قيمة صادراتها الرقمية إلى أكثر من 8 مليارات دولار

اقرأ المزيد