08 يوليو 2024

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن سلسلة عقوبات ضد ناديي نهضة بركان المغربي وأبو سليم الليبي، على خلفية تجاوزات تأديبية خلال المباريات الأخيرة للكونفدرالية.

واتخذت اللجنة الانضباطية لكاف قرارات صارمة تضمنت إيقاف ثلاثة لاعبين وفرض غرامات مالية بسبب السلوك غير الرياضي.

وتشمل العقوبات إيقاف حسام العباني، لاعب أبو سليم، لثماني مباريات مع غرامة قدرها 15 ألف دولار بسبب الاعتداء على الحكم، كما تم إيقاف مصدق العمامي من نفس الفريق لأربع مباريات لتوجيهه السباب إلى الحكم.

أما من نادي نهضة بركان، فتعرض عمر العرجون لعقوبة الإيقاف أربع مباريات بسبب الاعتراض ودفع الحكم.

في سياق متصل، واجه نادي الزمالك عقوبات قاسية تضمنت غرامة مالية بقيمة 200 ألف دولار ومنع جمهوره من حضور أربع مباريات قادمة، عقب الأحداث التي رافقت مباراة الإياب لنهائيات الكونفدرالية.

الاتحاد أعلن أيضا عن غرامات على عدد من المساعدين واللاعبين بالنادي تراوحت بين 14 ألف و2.4 مليون يورو.

وشهدت مباراة نهضة بركان وأبو سليم في دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية 2023-24 التي أقيمت في 20 مارس 2024، عدة مخالفات وتضمنت سلوك غير رياضي من قبل لاعبي أبو سليم واحتجاجات عنيفة على قرارات الحكم طوال المباراة، ومحاولة الاعتداء على الحكم محمد معروف بعد نهاية المباراة.

كما شهدت إلقاء قوارير المياه على لاعبي نهضة بركان وسوء سلوك من قبل الجهاز الفني لأبو سليم، والتدخل المستمر في قرارات الحكم الرابع والتلفظ بعبارات غير لائقة تجاه الحكام.

وفي 26 مايو 2024، أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بيانا رسميا أعلن فيه عن فتح تحقيق في أحداث نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2023-2024 بين نادي الزمالك المصري ونادي نهضة بركان. المغربي، وأشار البيان إلى وجود “عدد من الخروقات الأمنية والاختراقات لأرضية الملعب بعد صافرة نهاية المباراة بشكل يضر بمراسم التتويج والاحتفال.”

خمس دول إفريقية تنضم رسميا للمبادرة الأمنية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل

اقرأ المزيد