08 يوليو 2024

تأهل المنتخب القطري لنهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة على أرضه بفوزه على نظيره الإيراني بنتيجة (3-2) في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء ضمن الدور نصف النهائي للبطولة القارية.

وافتتح المنتخب الإيراني باب التسجيل بهدف مبكر عن طريق نجمه سردار آزمون في الدقيقة (4)، ولكن المنتخب القطري رد بهدفين متتاليين أحرزهما جاسم جابر وأكرم عفيف في الدقيقتين (17 و43) على الترتيب، ليُنهي الشوط الأول متقدما بنتيجة (2-1).

وفي الشوط الثاني، أدرك المنتخب الإيراني التعادل بهدف لقائده علي رضا جهانبخش في الدقيقة (51) من ركلة جزاء، ولكن المعز علي رجح كفة “العنابي” مرة جديدة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (82).

وأكمل المنتخب الإيراني المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه شجاعي خليل زاده في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء (90+4).

ويلتقي المنتخب القطري (حامل اللقب) في النهائي المقرر على أرضية ملعب لوسيل المونديالي يوم السبت (10 فبراير الجاري)، مع نظيره الأردني الذي تأهل إلى النهائي الآسيوي لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على كوريا الجنوبية بهدفين دون رد.

وهي المرة الثالثة التي تكون فيها المباراة النهائية عربية بحتة بعد نسختي عام 1996 بين السعودية والإمارات و2007 بين العراق والسعودية.

طهران تعلن عن زيارة مرتقبة للرئيس الإيراني إلى الجزائر

اقرأ المزيد