19 سبتمبر 2024

اتهمت قوات الدعم السريع الجيش السوداني في بيان صادر أمس الخميس، بارتكاب مجزرة راح ضحيتها نحو 270 مدنيا خلال أسبوع من الغارات الجوية المكثفة على مناطق متعددة داخل السودان.

استهدف الطيران الحربي للجيش بشكل متزايد المناطق السكنية والمرافق الحيوية كالمستشفيات والمدارس، مخلفاً دمارا هائلا، وشن غارات متعددة استهدفت مدن مختلفة بما في ذلك الخرطوم، دارفور، الجزيرة، وسنار، وفقا للبيان الذي نُشر على منصة “إكس”.

وأضاف البيان أن هذه الهجمات تسببت في تشريد الآلاف وتدهور حاد في الأوضاع الإنسانية، حيث أصيب العديد من المدنيين وما زالوا بحاجة إلى مساعدات طبية عاجلة.

وحث بيان مشترك صدر سابقا للإمارات المتحدة والسعودية ومصر والولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، الأطراف المتحاربة في السودان على حماية المدنيين وعمال الإغاثة، كما نُص عليه إعلان جدة، داعيا جميع الأطراف للتقيد بهذه الالتزامات.

من جانبه، أعلن مجلس السيادة السوداني عن إرسال وفد إلى القاهرة لمناقشة تنفيذ اتفاق جدة بناء على تواصل مسبق مع المبعوث الأمريكي إلى السودان، توم بيرييلو، والحكومة المصرية.

قوات الدعم السريع تفرض سيطرتها على جبل موية الاستراتيجي في السودان

اقرأ المزيد