06 يوليو 2024

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، عن استهداف مواقع في قطاع غزة بالقرب من الحدود المصرية، عبر مقاتلات عسكرية ومسيرات تابعة لسلاح الجو.

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي، أن الطائرات المقاتلة والمروحيات القتالية والمسيرات التابعة لسلاح الجو، دمرت خلال الأسبوع الجاري، مواقع عسكرية ونقاط حراسة ونقاط مراقبة ومستودعات أسلحة وغرف قيادة وسيطرة تابعة لأجهزة الأمن العام التابعة لحماس، في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر.

وكشف بيان الجيش أن مسلحين من حماس كانوا يعملون انطلاقا من المواقع التي تمت مهاجمتها في منطقة رفح، مشيرا إلى أن هذه المواقع “ساعدت في عمليات التهريب التي نفذتها الحركة والتي شملت تهريب وسائل قتالية وتعريض جنود الجيش العاملين في قطاع غزة والمواطنين الإسرائيليين بصفة عامة للخطر”.

وأشار البيان إلى أن استهداف هذه البنى التحتية “يضر بقدرة المنظمة الإرهابية على تهريب المزيد من الأسلحة إلى القطاع”.

وذكر المصدر ذاته، أن الأجهزة الأمنية التابعة لحماس، “تستغل انتشارها وعملها بهدف نهب الموارد الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة، ولدعم جهود تهريب المزيد من الوسائل القتالية، بالإضافة لمشاركة عناصر هذه الأجهزة في العمليات الإرهابية التي تمارسها حماس ضد قوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة”.

وتعرضت مناطق في جنوب غزة، لقصف مدفعي إسرائيلي وغارات عنيفة، ليل وصباح الجمعة، أسفرت عن مقتل 18 شخصا في رفح، و33 آخرين في قصف مدفعي بخان يونس، حسب العديد من المصادر الإعلامية.

تفاصيل جديدة حول انهيار مبنى سكني في الإسكندرية

اقرأ المزيد