09 يوليو 2024

هنأ قائد الجيش السوداني ورئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عقب فوزه بولاية رئاسية جديدة.

وجاء في بيان صادر عن المجلس السيادي السوداني، “رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بعث يوم الاثنين، برقية تهنئة لرئيس جمهورية روسيا الاتحادية، فلاديمير بوتين، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية”.

وقال البرهان في برقيته: “يطيب لي أن أتقدم باسمي، وباسم حكومة وشعب جمهورية السودان، بأحر التهاني لفخامتكم بمناسبة انتخابكم رئيسا لجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة”.

وأكد البرهان، ثقته في قيادة بوتين لمواصلة مسيرة روسيا ودورها الإقليمي الرائد في المنطقة، وأوضح أن السودان يتطلع للعمل مع جمهورية روسيا من أجل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأعرب البرهان عن أمله في أن تشهد الدورة الرئاسية الجديدة للرئيس بوتين، مزيدا من النجاحات والإنجازات، ومتابعة التقدم والازدهار للشعب الروسي.

ويذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حقق فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية الروسية، حيث نال حوالي 76 مليون صوت، ما يمثل 87.29% بعد فرز 99.76% من الأصوات، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

خبراء أمميون: 25 مليون سوداني في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية

اقرأ المزيد