11 أكتوبر 2024

اختتم مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي دورته الثانية عشرة في الجزائر، بعد غياب دام ست سنوات، معلناً عن قائمة الجوائز المرموقة التي توّجت أفضل الأفلام المشاركة.

وحصد الفيلم السعودي “مندوب الليل” للمخرج علي الكلثمي جائزة “الوهر الذهبي” لأفضل فيلم روائي طويل، ليكون من أبرز الفائزين في المهرجان.

وأما جائزة “الوهر الفضي” فقد ذهبت إلى الفيلم اليمني “المرهقون” للمخرج عمرو جمال، بينما فاز الفيلم العراقي “ميسي بغداد” للمخرج سهيم عمر خليفة بجائزة “الوهر البرونزي”.

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، حصل الفيلم التونسي “ليني آفريكو” للمخرج مروان لبيب على جائزة أفضل فيلم، بينما نال الفيلم السوري “مطاردة الضوء المبهر” للمخرج ياسر قصاب جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل، وفاز الفيلم الجزائري “طحطوح” للمخرج محمد والي بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير.

وفي جوائز التمثيل، توجت الفلسطينية منى حوا بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “إن شاء الله ولد”، بينما حصل الجزائري سمير الحكيم على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “أرض الانتقام”.

ومنحت لجنة تحكيم النقاد جائزتها للفيلم الجزائري “أرض الانتقام” للمخرج أنيس جعاد، وأشادت بالفيلم المصري “اختيار مريم” للمخرج محمود يحيى.

واختتم المهرجان بتكريم الممثلة الجزائرية فضيلة حشماوي والممثل المصري فتحي عبد الوهاب تقديراً لمسيرتيهما الفنية.

الترجي التونسي يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بفضل حارسه

اقرأ المزيد