07 يوليو 2024

تستضيف مدينة بنغازي الليبية ملتقى رياضي لكرة القدم يشارك فيه رموز الكرة الليبية، عقب عطلة عيد الفطر، بهدف تعزيز التواصل وتطوير الرياضة ونبذ التعصب.

وقال المستشار عز الدين الغرابي إن المجتمع يعول على رموز الرياضة القدامى في أداء دور بارز في المصالحة الوطنية ولم الشمل، نظراً لاحترامهم وتقدير المجتمع لهم بشكل عام.

وأضاف أن برنامج الملتقى يشمل إقامة مباراة ودية للتذكير بأهمية هذه الرموز الرياضية، بالإضافة إلى فقرات تتناول الجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية.

من جانبه، أشار رئيس اللجنة الإعلامية للملتقى، زين العابدين بركان، إلى أن هذا الملتقى سيضيف بصمة كبيرة على تاريخ الكرة الليبية، وسيسلط الضوء على إسهامات اللاعبين القدامى في تطوير الرياضة محلياً ودولياً.

وأوضح أن دعوات ستُوجَّه للخبرات الرياضية من الأكاديميين والإعلاميين والمدربين والإداريين والحكام والمهتمين بالكرة الليبية لحضور الملتقى.

وأفاد بركان بأن فعاليات الملتقى ستتواصل على مدى ثلاثة أيام، حيث سيكون اليوم الأول مخصصاً لإقامة ندوة علمية تتضمن الفترتين الصباحية والمسائية لتقديم أوراق بحثية والخروج بتوصيات تهم الرياضة الليبية.

وفي اليوم الثاني، ستُقام زيارات ميدانية لبعض المرافق الإدارية للزوار، فيما سيكون اليوم الختامي مخصصاً لمباراة استعراضية لقدامى اللاعبين.

وتأتي هذه المبادرة في سياق النهضة التي يشهدها الشرق الليبي على مختلف الاصعدة، سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو حتى الرياضة.

الأمن الليبي يحرر 107 مهاجرين كانوا محتجزين في مركز للهجرة غير الشرعية

اقرأ المزيد