05 يوليو 2024

هدد نادي نهضة بركان المغربي بعدم خوض مباراته ضد اتحاد العاصمة الجزائري، بعد احتجاز أمتعته في مطار هواري بومدين الجزائري بسبب ارتداء قمصان تظهر خريطة المغرب تشمل الصحراء الغربية.

وتم احتجاز بعثة الفريق المغربي لمدة تقارب الخمس ساعات فور وصولها، بسبب ما وصفته السلطات الجزائرية بـ”الطريقة الاستفزازية” لدخول الفريق بقمصان عليها خريطة المغرب مع الصحراء الغربية.

وأشار تقرير نشره الموقع المغربي ” le360″ إلى أن مسؤولي “نهضة بركان” انسحبوا من الاجتماع الفني مع ممثلي اتحاد العاصمة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، معربين عن استيائهم من مصادرة قمصان الفريق.

من جهتها، كتبت صحيفة “الشروق” الجزائرية بأن الفريق المغربي وصل بأسلوب مستفز، وذلك عبر إصراره على إظهار الصحراء الغربية كجزء من المغرب عبر أقمصتهم، في ظل الدعم الجزائري لجبهة البوليساريو.

وراسل نادي “نهضة بركان” الـ”كاف” مهددا بالعودة إلى المغرب في حال استمرت السلطات الجزائرية في رفض تسليم أمتعة الفريق كاملة، وبعدم خوض مباراته ضد فريق اتحاد العاصمة الجزائري المقرر ضمن منافسات نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتشهد العلاقات بين البلدين توترا منذ عقود بسبب دعم الجزائر لجبهة البوليساريو التي تطالب باستقلال الصحراء الغربية، بينما يعتبرها المغرب جزءا لا يتجزأ من أرضه ويقترح منحها حكما ذاتيا تحت سيادته.

ارتفاع معدل البطالة في المغرب في ظل تداعيات أسوأ موجة جفاف

اقرأ المزيد