08 يوليو 2024

أعلنت رابطة كرة القدم الاحترافية الفرنسية معاقبة اللاعب المالي محمد كمارا، لاعب وسط فريق موناكو، بالإيقاف لأربع مباريات، بعد رفضه المشاركة في حملة تؤيد المثلية الجنسية.

وذكرت شبكة “ESPN” أن كمارا، البالغ من العمر 24 عاماً، قام بتغطية الشعار الخاص بالحملة المناهضة لرهاب المثلية الجنسية بشريط لاصق أبيض، خلال المباراة الأخيرة للنادي في هذا الموسم ضمن منافسات الدوري الفرنسي، والتي انتهت بفوز فريقه 4-0 أمام نانت.

وأوضحت رابطة الكرة الفرنسية في بيانها، أن القرار بفرض الإيقاف جاء بعد الاستماع إلى كمارا.

ووصفت وزيرة الرياضة الفرنسية، إميلي أوديا كاستيرا، تصرفات كمارا بأنها “غير مقبولة” ودعت إلى فرض “عقوبات صارمة” ضد اللاعب والنادي.

في المقابل، أصدر الاتحاد الكروي المالي بياناً داعماً لكمارا، معتبراً أن “اللاعبين مواطنون مثل أي شخص آخر، ويجب حماية حقوقهم الأساسية في جميع الظروف”.

وأكد الرئيس التنفيذي لموناكو، تياغو سكورو، أن النادي يؤيد حملة رابطة كرة القدم الاحترافية الفرنسية، وأضاف أنهم سيناقشون الموقف مع كمارا “داخلياً”.

يُذكر أن الدوري الفرنسي نظم حملته السنوية خلال الجولة الأخيرة في نهاية الأسبوع، حيث ارتدى كل فريق شارة تحمل كلمة “رهاب المثلية” مشطوبة، كما عرض شعار البطولة على قمصان الفرق بألوان قوس قزح.

وليست هذه المرة الأولى التي يرفض فيها لاعب كرة قدم المشاركة في مثل هذه الحملات، ففي عام 2022، رفض إدريسا غانا غي، لاعب وسط إيفرتون حينها، المشاركة في مباراة ارتدى خلالها اللاعبون قمصاناً عليها أرقام بألوان قوس قزح.

وفي العام الماضي، فرض نادي نانت غرامة على المهاجم المصري مصطفى محمد لأسباب مماثلة.

فيلق إفريقي روسي في القارة السمراء

اقرأ المزيد