04 أكتوبر 2024

تستعد القاهرة لاستضافة حفل فرقة المغنية البريطانية الراحلة أيمي واينهاوس، لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، في منتجع سوما باي مارينا يوم الخامس من أكتوبر المقبل.

وأعلنت منصة Tazkarti، المعنية بتنظيم الفعاليات، عبر منشور لها على فيسبوك، أن هذا الحفل لن يكون مجرد عرض تكريمي، بل سيشهد مشاركة أعضاء الفرقة الأصليين، وستعزف الفرقة أبرز أغاني واينهاوس التي لاقت شهرة واسعة مثل “Back to Black”، “Rehab”، “Valerie”، و” You Know That I’m No Good”.

يأتي هذا الحفل بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم الوثائقي “Back to Black”، الذي تناول حياة واينهاوس ومسيرتها الفنية، والذي عُرض في أبريل الماضي، وتأمل الفرقة أن يعيد الحفل إلى الأذهان الأثر العميق الذي تركته واينهاوس في عالم الموسيقى العالمية.

وفي سياق متصل، تبرعت عائلة واينهاوس بنسبة 30% من عائدات مزاد بيع تذكارات النجمة، والتي قُدرت بـ 4 ملايين دولار، لمؤسسة أيمي واينهاوس الخيرية، التي تهدف إلى دعم الشباب المعرضين للخطر بسبب الإدمان.

يذكر أن كانت آمي وينهاوس مغنية وكاتبة أغاني إنجليزية، اشتهرت بصوتها الكونترالتو العميق والمعبر، وأصدرت ألبومين: فرانك عام 2003 وألبوم باك تو بلاك عام 2006 الذي حقق نجاحاً كبيراُ بأغنية «Rehab» التي تعني «إعادة تأهيل».

وفرقة أيمي واينهاوس كانت جزءا أساسيا من المسيرة الموسيقية للمغنية البريطانية الراحلة، حيث شاركت في تقديم وتطوير موسيقاها التي تمزج بين الجاز، البلوز، السول، والآر أند بي، وشملت الفرقة موسيقيين مهرة مثل ديل ديفيس وهوكيتو هيراي.

جدل حول استعمال ألوان علم مصر في تصميم القميص الجديد لمانشستر يونايتد

اقرأ المزيد