19 سبتمبر 2024

خرجت جدة لامين جمال، نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا، عن صمتها بغضب، مستنكرة الجدل المستمر حول جنسية حفيدها وقراره بتمثيل المنتخب الإسباني بدلاً من المغربي.

وحاول الاتحاد المغربي لكرة القدم مراراً إقناع اللاعب بتمثيل “أسود الأطلس” نظراً لأصوله المغربية من جهة والده، إلا أن جمال، البالغ من العمر 17 عاماً، اختار تمثيل إسبانيا، البلد الذي ولد وترعرع فيه، وكان جزءاً من الفريق الذي حقق لقب كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

وأثار هذا القرار استياء عدد من المغاربة، وظهرت شائعات حول تعرض والد لامين جمال للاعتداء في إسبانيا بسبب عدم إقناعه نجله بتمثيل المغرب، إلا أن الجدة المغربية نفت هذه الادعاءات خلال تصريحاتها لبرنامج “Espejo Público”، مؤكدة أن لامين اتخذ قراره بنفسه، قائلة: “لامين ولد في إسبانيا ودرس هنا، هذا الطفل ليس مغربياً، ابني لم يجبره على فعل أي شيء!”، مشيرة إلى أن والد لامين كان لاعباً للمغرب وفرنسا، ولكن حفيدها اختار إسبانيا بمحض إرادته.

وعلى جانب آخر، تحدث بعض جيران اللاعب في حي “روكافوندا” الذي نشأ فيه، وذكر أحدهم أنه شاهد لامين يتنكر بغطاء رأس عند زيارته للحي، قائلاً له: “أنت فخر لحينا، لا داعي للتنكر!”.

وبهذا التصريح، تحاول عائلة لامين جمال توضيح موقفها والتأكيد على أن قرار اللاعب كان نابعاً من اختياره الشخصي بعيداً عن أي ضغوط.

ميناء الداخلة المغربي سيصبح محورا تجاريا لإفريقيا

اقرأ المزيد