16 سبتمبر 2024

أثار إنزو فيرنانديز، لاعب وسط نادي تشيلسي والمنتخب الأرجنتيني، جدلا بسبب مشاركته في بث مباشر حمل مضامين عنصرية أثناء الاحتفال بفوز الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا لعام 2024.

وخلال الاحتفالات بعد التتويج، تورط فيرنانديز وبعض زملائه بترديد أغنية تضمنت عبارات عنصرية ضد لاعبي المنتخب الفرنسي؛ تصنف النجوم الفرنسيين من أصول الإفريقية على أنهم ليسوا فرنسيين حقيقيين، الأمر الذي جعله مهددا بتلقي عقوبات قاسية.

واستخدمت هذه الأغنية لأول مرة من قبل الجماهير الأرجنتينية بعد فوزهم على فرنسا في نهائي كأس العالم 2022.

ورغم الاعتذار الذي قدمه فيرنانديز وزملاؤه، فإن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يفكر بجدية في فتح تحقيق ربما ينتهي بإيقاف اللاعب لما يصل إلى 12 مباراة بسبب سلوكه.

وخلقت هذه الحادثة توترا في صفوف نادي تشيلسي، حيث عبر لاعبون فرنسيون بالفريق مثل أكسل ديساسي ومالو جوستو وويسلي فوفانا عن استيائهم الشديد من تصرفات فيرنانديز.

يُذكر أن هذا الحادث وقع في ليلة الاحتفال بالفوز الثاني على التوالي للأرجنتين في كوبا أمريكا، بعد تغلبهم على كولومبيا بهدف دون رد في المباراة النهائية.

ورغم عدم توفر معلومات عن أصل هذه الأغنية؛ لكن بعض المصادر تحدثت عن أنها من الفلكلور الأرجنتيني تم تحوير كلماته، وترديد الأغاني بعد الفوز بالمباريات شائع في كرة القدم، خاصة في أمريكا الجنوبية، غالبا ما تتضمن هذه الأغاني كلمات تهكمية أو ساخرة موجهة إلى الفريق المنافس.

بعد واقعة غريبة.. فوز تاريخي للمغرض على الأرجنتين في أولمبياد باريس

اقرأ المزيد