28 أكتوبر 2024

يواجه نادي الزمالك عقوبات صارمة بعد اتخاذ لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) إجراءات ضده على خلفية أحداث مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي التي جرت في 27 سبتمبر الماضي بين الأهلي والزمالك في الرياض.

وحقق نادي الزمالك اللقب للمرة الخامسة في تاريخه بعد تغلبه على الأهلي بركلات الترجيح 4-3، عقب التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

ومع ذلك، يفرض “كاف” غرامة مالية قدرها 300 ألف دولار على الزمالك بسبب تهديده بالانسحاب من المباراة بعد احتساب ضربة جزاء للأهلي سجل منها وسام أبو علي.

وقرر “كاف” إيقاف ثنائي الزمالك، محمود عبد الرازق “شيكابالا” وناصر منسي، لمدّة ثلاث مباريات، ويعود سبب هذه العقوبة إلى دعوة شيكابالا زملاءه للخروج من الملعب، في حين تمت معاقبة منسي لتصرفه غير اللائق بإشارة الذبح عقب تسجيل هدف التعادل.

وكشفت مصادر من داخل النادي أن هناك حالة من الغضب والاستياء بين إدارة الزمالك بسبب هذه العقوبات، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي تفرض فيها “كاف” عقوبات قاسية ضد الفريق بعد أحداث نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتؤكد الإدارة أن قيمة العقوبات لا تتناسب مع المكافآت المالية، التي تبلغ نصف مليون دولار للفائز، مما يجعلهم يشعرون بالظلم من جانب “كاف”، يشار إلى أن الزمالك قد أحرز لقب كأس السوبر الإفريقي أربع مرات، كان آخرها في عام 2019.

يذكر أن الـ”كاف” قام بحرمان نادي الزمالك من حضور جماهيره في أربع مباريات إفريقية، مع تعليق تنفيذ هذا القرار في مباراتين، بينما بدأ الزمالك إجراءات التظلم ضد هذه العقوبات.

 

خادم الحرمين يوافق على استضافة 1000 معتمر لعام 2024

اقرأ المزيد