08 يوليو 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، إيقاف جود بيلينجهام، لاعب منتخب إنجلترا، لمباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ بسبب سلوكه غير اللائق خلال مباراة منتخب بلاده أمام سلوفينيا في بطولة يورو 2024.

وجاء هذا القرار بعد أن سجل بيلينجهام هدف التعادل للإنجليز في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة خلفية مزدوجة، ما أدى لتمديد المباراة إلى الأشواط الإضافية حيث تمكن هاري كين من تسجيل هدف الفوز، لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1 لصالح إنجلترا.

وأثار بيلينجهام الجدل عقب تسجيله الهدف، عندما وجه إشارة بذيئة تجاه مقاعد بدلاء سلوفينيا، ورغم محاولته تبرير تصرفه عبر منصة “إكس” بأن الحركة كانت “مزحة داخلية” موجهة لأصدقائه الحاضرين في المباراة، إلا أن الاتحاد الأوروبي تعامل مع الواقعة بجدية، واستدعى اللاعب للتحقيق، مما أسفر عن إيقافه وتغريمه 30 ألف يورو.

وبموجب قرار “يويفا”، فإن عقوبة الإيقاف لمدة مباراة لن تُطبق على الفور، حيث سيتم تعليقها لفترة اختبار مدتها عام واحد بدءاً من تاريخ القرار، وسيتم تفعيل العقوبة فقط إذا تكرر السلوك غير اللائق من بيلينجهام خلال فترة الاختبار.

وفي سياق متصل، فرض الاتحاد الأوروبي غرامة مالية على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بقيمة 11 ألف يورو، وذلك بسبب تصرفات الجماهير الإنجليزية التي قامت بإزعاج الخصوم وإشعال الألعاب النارية خلال مواجهة سلوفينيا.

وأما بالنسبة للاعب ديكلان رايس من نادي آرسنال، فلن يتعرض لأي عقوبات بأثر رجعي، على الرغم من المشاجرة التي وقعت بينه وبين مدرب سلوفينيا، فرانشيسكو كالزونا، خلال المباراة.

يذكر أن إنجلترا تستعد لمواجهة سويسرا غداً السبت في ربع نهائي بطولة يورو 2024، مع الأمل في مواصلة مشوارها في البطولة التي تقام في ألمانيا.

اشتباكات بين جماهير تركيا وجورجيا تعكر أجواء يورو 2024 (فيديو)

اقرأ المزيد